الأمين العام يزور بلدية السلط الكبرى في المملكة الأردنية الهاشمية

بدعوة من رئيس بلدية السلط الكبرى – المملكة الأردنية الهاشمي، المهندس محمد الحياري، قام  امين عام منظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح، ورئيسة بلدية تونس العاصمة سعاد بن عبدالرحيم والوفد المرافق بزيارة إلى بلدية السلط الكبرى، حيث كان في استقبالهم محافظ البلقاء الدكتور فراس ابوقاعود، ورئيس بلدية السلط الكبرى، وأعضاء المجلس البلدي. رحب الحياري بالضيوف و قدم إيجاز عن تاريخ مدينة السلط الغني بالتراث والاحداث التاريخية و أهم المعالم التراثية والسياحية في المدينة و أماكن الجذب السياحي و الاستثماري خصوصا بعد إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو.
من جهته أعرب الأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس احمد حمد الصبيح، عن اعتزازه وفخره بحفاوة الاستقبال في مدينة السلط وسعادته الكبيرة بهذه الزيارة التي لن تكون الأخيرة، حيث سيتم العمل لإقامة الندوات والمؤتمرات الدولية في مدينة السلط وبحث سبل التنسيق وتبادل الخبرات وإنشاء الاستثمارات بين الدول العربية و بلدية السلط الكبرى.
من جانبها قالت رئيسة بلدية تونس العاصمة سعاد بن عبدالرحيم، ان مدينة السلط الكبرى بتراثها وكرم أهلها يدعوا للفخر والاعتزاز، مؤكدة على العمل لتعزيز العلاقات مع بلدية السلط الكبرى وتبادل الخبرات التي من شأنها المحافظة على التراث وتطوير الأعمال الخدمية.
جرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المختلفة في المجالات الثقافية والسياحية والاستثمارية وتبادل الخبرات، وقدم الحياري درع مدينة السلط الكبرى وهدايا تراثية ومشغولات يدوية لضيوف مدينة السلط.
واشاد الجانبان بعمق العلاقات الأردنية والتعاون المستمر مع منظمة المدن العربية والعلاقات الأردنية التونسية التي وثقها وعززها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.