المنتدى العربي للمدن الذكية يقيم دورة تدريبية : " Adobe After Effects "

اختتم المنتدى العربي للمدن الذكية "إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية" فعاليات الدورة التدريبية " Adobe After Effects "، التي عقدت في الفترة 6 -14 / 6 / 2021 بمشاركة 13 متدرباً يمثلون عدداً من البلديات الأردنية بالإضافة الى أمانة عمّان الكبرى والمنتدى العربي للمدن الذكية.
يأتي انعقاد الدورة استكمالاً للخطة التدريبية للمنتدى لعام 2021، وفي سياق نقل التجارب الناجحة وتوفير خدمات التأهيل والتدريب في مجال التحول الإلكتروني والذكي للبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية والباحثين والمختصين في هذا المجال.. مع مراعاة التعليمات النافذة فيما يخص التباعد الاجتماعي واتخاذ سبل الوقاية وجميع الاحتياطات اللازمة، وبتنظيم من المنتدى العربي للمدن الذكية وبدعم من منظمة المدن العربية وأمانة عمّان الكبرى.
تناولت الدورة التي قدمتها المدربة المهندسة دعاء الرواشدة، والتي استمرت سبعة أيام بعدد 30 ساعة تدريبية، برنامج Adobe After Effects وهو أحد منتجات شركة أدوبي المتخصصة في مجال التصميم وهو البرنامج الرائد في مجال الرسوم المتحركة والتركيب الإبداعي والمؤثرات المرئية الرقمية.
هدفت الدورة إلى تمكين المتدربين من استخدام البرنامج بحيث يتعلم المتدرب الأدوات الأساسية للبرنامج، ونظام التركيب للطبقات والأدوات المساعدة وكذلك فلاتر إضاءة الكاميرات وتوزيع الزمن بحيث يتعلمون إنشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية، وتحريك الصور والفيديو في ابعاد ثنائية وثلاثية وإعداد الخدع السينمائية، وتصميم وصناعة الفيديوهات الرقمية والأفلام بالإضافة إلى العمل مع الطبقات واستخدام الرسوم المتحركة للنصوص وإنشاء عناوين رسوم متحركة ديناميكية.
وعبرت في ختام الدورة مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات مدربة الدورة والمشاركين على جهودهم وتفاعلهم في الدورة، وقدمت الشهادات على المشاركين.
ويأتي تنظيم المنتدى العربي للمدن الذكية لهذا البرنامج التدريبي ضمن خطته التدريبية لعام 2021،وفي سياق نقل التجارب الناجحة وتوفير خدمات التأهيل والتدريب في مجال التحول الإلكتروني والذكي للبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية والباحثين والمختصين في هذا المجال. ومن الجدير بالذكر أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية ، تتخذ من العاصمة عمّان مقراً دائماً لها وتحظى بدعم ورعاية من أمانة عمّان الكبرى .