المنتدى العربي للمدن الذكية يعقد الندوة الحوارية
" التحول الرقمي في العالم العربي في ظل جائحة كورونا .. وتأثيره على اقتصاد الدولة "

عقد المنتدى العربي للمدن الذكية ندوة نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي تحت عنوان : " التحول الرقمي في العالم العربي في ظل جائحة كورونا.. وتأثيره على اقتصاد الدولة بمشاركة الخبير البرفيسور سمير المصري من الجمهورية اللبنانية ، وبحضور خبراء ومشاركين من مختلف الدول العربية والمنظمات والمؤسسات العامة والخاصة. وتناولت الندوة موضوع التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي في العالم العربي في ظل جائحة كورونا.
 
أشارت مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات في افتتاح الندوة إلى أن التحول الرقمي أصبح ضرورة وليس خيار لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك ضمن برنامج شمولي يدعم جميع القطاعات وأهمها القطاع الاقتصادي. وأوضحت أن رقمنة الاقتصاد تؤدي الى ايجاد بيئة تنافسية عالية الجودة وزيادة الفرص ونمو الاقتصاد ليكون شاملاً ومستدام، كما أشارت الى أهمية التوجه للتنمية الرقمية لما شهدناه في أزمة كورونا لضمان استمرارية القطاعات الحياتية مع تواصل خطر الجائحة.

بدوره قدّم البروفيسور سمير المصري عرضاً تقديمياً عن التكنولوجيا الرقمية وفاعليتها في الاقتصاد العربي، كما وضح عناصر التحول الرقمي وخطة الطريق للعبور الى الاقتصاد الرقمي في الدول العربية، لافتاً إلى التحول الرقمي قبل وبعد جائحة كورونا مع ذكر العديد من الأمثلة على التحول الرقمي في العديد من الدول .

كما ركز على أهمية تشجيع وبناء الشركات الناشئة وترسيخ ثقافة الابداع والابتكار داخل منظومة التحول الرقمي ، وذلك بناءاً على عدة تقارير عالمية قام بعرضها ، وذلك ضمن تفاعل وحضور كبير من العديد من الخبراء والمختصين من معظم الدول العربية الذين شاركو في الندوة.

وفي ختام الندوة الحوارية قامت المهندسة سميرة الدحيات بشكر البروفيسور سمير المصري، وشكرت الحضور على مشاركتهم الفاعلة في الندوة .