زيارات المدن والمشاركين

في إطار أعمال المؤتمر العام التاسع عشر لمنظمة المدن العربية في مدينة الرياض في الفترة 21-22 مارس 2022 استقبل معالي الأمين العام لمنظمة المدن العربية في مقر إقامته رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط فاطمة عبد الملك ومستشار الرئيسة لشؤون التعاون الدولي محمد الأمين النحوي حيث تم خلال اللقاء تبادل الأراء حول خطط التنمية.
وقال الصبيح أن منظمة المدن العربية تقف دائماً إلى جانب المدن العربية وتقدم لها الاستراتيجيات والخطط التي من شأنها أن تعززك عملها في تحقيق التنمية المستدامة.
من جهتها أعربت رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط عن تقديرها لما تقوم به منظمة المدن العربية من دعم ومساندة للمدن والبلديات العربية وحثها على مواكبة التطورات لمواجهة التحديات التي تعيشها المدن.
واستعرضت عدد من المشاريع الحيوية لمدينة نواكشوط التي تعمل من أجل تنفيذها في الفترة المقبلة وأهميتها للمدينة والساكنين مشيراً إلى حاجة نواكشوط لدعم المدن العربية في تحقيق خططها التنموية.
كما استقبل معالي الأمين العام لمنظمة المدن العربية رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي طه ايهان ومستشار الديوان محمد المهلي حيث تم بحث عدد من الموضوعات التي تتصل بتنمية المدن والفعاليات والبرامج اليت سيتم تنظيمها في الفترة القادمة وقال: أن المنتدى حريص على التعاون مع منظمة المدن العربية لما تتمتع به من خبرة ونجاحات كبيرة منذ تأسيسها ما يمنح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المدن العربية. مؤكداً أن المنتدى يعمل من أجل تحقيق الأهداف التنموية وتعزيز مشاركة الشباب في العمل التنموي بمختلف القطاعات.