مشاركة الامين العام في حفل تدشين استراتيجية المعهد العربي لانماء المدن

بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والأمناء والسفراء وممثلين عن عدة مدن عربيه شارك معالي الأمين العام لمنظمة المدن العربية حفل تدشين استراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن المقام تحت رعاية صاحب السمـــــــــــــــــو الأميـــــــــــــــــــر د. فيصل بن عياف رئيس المعهد مساء يوم ٢٢ يناير ٢٠٢٤ بمدينة الرياض.

ويذكر أن هذه الاستراتيجة قد جاءت نتيجة جهود حثيثة ورؤية طموحة من صاحب السمو الأمير د. فيصل بن عياف رئيس المعهد ، وتمثل انطلاقة بالغة الأهمية في تعزيز دور المعهد الهام في تحقيق أهدافه وأهداف منطمة المدن العربية التي انطلقت في عام ١٩٦٧ ضمن إطار العمل العربي المشترك وجهود حكومة دولة الكويت في بث ثقة والتفاف المدن العربية حول منظمة إقليمية تستمد من عبق الكويت دستور عملها ومن ابجدية رسالتها الوطنية والقومية ما هيأ لها هذا النجاح في مسيرتها .

كما يذكر أن المملكة العربية السعودية كالعهد بها في كل ما يتعلق بدعم المدن العربية وتطويرها ، قد انشئت هذه المؤسسة العريقة استجابة لرغبة المدن الاعضاء في المؤتمر العام الثالث لمنظمة المدن العربية الذي عقد في دولة تونس سنة ١٩٧١ ، ليصبح المعهد بعد ذلك من أهم الأذرع الفنية لمنظمة المدن العربية واحد مؤسساتها المعنيه بتحقيق أهدافها .

ومن الجدير بالذكر أن رحلة إنشاء المعهد العربي لإنماء المدن وتطوره كانت من الممكن أن تظل فكرة لم يكتب لها النور لولا دعم وإيمان المملكة العربية السعوديه بالعمل العربي المشترك .